تسجيل الدخول

استراتيجيتنا

الغرض

يعكس بيان غرض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدور المزدوج الذي تؤديه كونها المسؤول الرئيسي عن التأمينات​
  • الاستدامة في توفير خدمات تأمينية واجتماعية رائدة لضمان معيشة كريمة

الأولويات الاستراتيجية

تستمدّ الأولويات الاستراتيجية الخمسة للمؤسسة من بيان الغرض​​

تطبيق ممارسات استثمارية حصيفة وتحقيق عوائد مستدامة

الاستمرار في تقديم أفضل الخ​دمات للمواطنين لتعزيز الدور التأميني والاجتماعي

المشاركة الفعالة والشفافة في صقل السياسات الخاصة بخدمات التأمينات الاجتماعية

تفعيل التحوّل الرقمي

الاستقطاب والحفاظ على أفضل المواهب وتعزيز ثقافة الأداء

الأهداف الاستراتيجية

تنبثق عن استراتيجية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 19 هدفاً​

الشؤون التأمينية

  • إعادة تصميم مسار معاملات المراجعين عبر الاستعانة بالابتكارات الرقمية
  • توجيه المراجعين نحو استخدام القنوات الإلكترونية بشكل كبير وزيادة أعداد المعاملات الرقمية
  • توعية المواطنين وتشكيل سلوكياتهم التقاعدية


تكنولوجيا المعلومات

  • تعزيز الثقة والسرعة والكفاءة من خلال تحديث النُظم والعمليات التكنولوجية
  • المشاركة مع قطاعات المؤسسة لاستحداث مسارات معاملات المراجعين بشكل رقمي
  • تحفيز اتخاذ قرارات متبصرة من خلال توفير بيانات نزيهة ودقيقة
  • إنشاء وتشغيل إطار عمل قوي ومتماسك لأمن تكنولوجيا المعلومات


الاستثمار والعمليات

  • تحقيق عوائد استثمارية تتوافق مع الأهداف الاكتوارية واستراتيجية توزيع الأصول
  • رصد الأداء الاستثماري ومتابعته وتحليله، وإعداد التقارير الدورية بشأنها بشكل سليم وخالٍ من الأخطاء باستخدام أفضل النظم المُتاحة
  • ضمان الاستقلالية الذاتية والنجاح للشركات التابعة للمؤسسة على المدى الطويل



الشؤون المالية والإدارية

  • استقطاب أفضل المواهب وتنميتها والحفاظ عليها بالتعاون مع القطاعات الأخرى
  • تعزيز الكفاءة التشغيلية عبر تبسيط العمليات الداخلية ورقمنتها وميكنتها
  • تمكين تنفيذ التحوّل الاستراتيجي في الوقت المناسب عن طريق تأمين الميزانية المطلوبة وأخذ الموافقات اللازمة


قطاع الديوان العام

  • قيادة تنفيذ التحوّل الاستراتيجي
  • تحديث الهوية المؤسسية
  • إرساء ثقافة قائمة على الشفافية والتعاون
  • القيادة في تخفيض العجز الاكتواري وتوفير البيانات لرفع مستوى الشفافية
  • الحرص على مواءمة السياسات والإجراءات مع الأولويات المتغيّرة في القطاعات، إضافةً إلى ضمان الالتزام المؤسسي بشكل عام
  • تقديم الدعم القانوني للتحوّل الاستراتيجي

المبادرات

ستتحقّق الأهداف الاستراتيجية من خلال تنفيذ 26 مبادرة​

قطاع الشؤون التأمينية

4

مبادرات

قطاع تكنولوجيا المعلومات

5

مبادرات

قطاع الاستثمار والعمليات

5

مبادرات

قطاع الشؤون المالية والإدارية

5

مبادرات

  قطاع الديوان     العام

7

مبادرات

قياس أداء التحول الاستراتيجي

يتم قياس النجاح للتحوّل الاستراتيجي من خلال 4 مؤشرات رئيسية​