تسجيل الدخول

نبذة عنا

انطلاقًا من إيمان دولة الكويت بأهمية رعاية المواطنين العاملين اجتماعيًا؛ أُنشِأت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بموجب الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976م، لتكون الجهة المختصة بتقديم خدمات تأمينية واجتماعية مستدامة، تكفل للمواطنين العاملين في البلاد وخارجها معيشةً كريمةً بعد التقاعد، أو التوقف عن العمل. ويستفيد من خدمات المؤسسة ذات المزايا الموحّدة كل مواطن عامل، في مختلف قطاعات الدولة الوظيفية، إلى جانب شريحة المتقاعدين. وتُعد الرعاية الاجتماعية في حالات الشيخوخة والعجز والمرض والوفاة من أبرز ما تشمله هذه الخدمات.

"التأمينات الاجتماعية أصبحت في عالمنا المعاصر عنصرا مهما في منظومة الأمن الاجتماعي في الدول التي تطبق برامج التأمينات الاجتماعية، فالخدمات التي تقدمها الدول لشعوبها عبر نظام التأمينات بات ينظر إليها على إنها خط دفاع وطني أول لحماية الدول وشعوبها من الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناشئة عن الأزمات والكوارث والحروب ."

المغفور له الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله

2005/04/30

تخدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم مراجعيها عبر شبكة واسعة من الأفرع، تغطي جميع محافظات الكويت. بالإضافة إلى توفير معظم معاملات المؤسسة إلكترونيًا؛ من خلال تطبيق التأمينات ذخر، والموقع الرسمي، وأجهزة الخدمة الذاتية. وتتطلع المؤسسة إلى تعزيز عملها التأميني ضمن رؤية استراتيجية متكاملة تمكّنها من المحافظة على دورها الريادي في تقديم أفضل الخدمات التأمينية للمواطنين.