- + حجم الخط

2021-02-10

توضيح صادر من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية حول الاستثمار في شركة نوتيل (.Knotel Inc)

 

  • المؤسسة استثمرت في ثلاثة صناديق تتكون من استثمارات في 23 أصل، وأحد هذه الأصول هو استثمار صغير في "شركة نوتيل"
  • المؤسسة لم تستثمر 400 مليون دولار في "شركة نوتيل" كما يثار، بل استثمار المؤسسة غير المباشر في الشركة هو 28.7 مليون دولار (محفظة المؤسسة: 132 مليار دولار)
  • المؤسسة تطلب مِمَن يتداول الأخبار الاستثمارية تحري الدقة في المعلومة والتأكد من الترجمة الصحيحة و استقاء المعلومة من مصادرها الرسمية
  • المؤسسة تمر بسلسلة من النجاحات في جميع القطاعات والعمل مستمر في برنامج تطوير المؤسسة
  • تقييم أداء الصناديق المغلقة يكون قرب نهاية أعمارها وليس مع التذبذب المرحلي في قيم الصناديق

الكويت، 10 فبراير 2021: رداً على ما أثير على قنوات التواصل الاجتماعي حول استثمار المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية عن طريق "شركة وفرة انكوربريتد" ومقرها نيويورك بشركة نوتيل (Knotel inc) الأمريكية، وهي شركة عقارية متخصصة بتأجير المكاتب الجاهزة، ومن باب الدقة والمسؤولية توضح المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية الآتي:

  • المؤسسة لم تستثمر في "شركة نوتيل" بل استثمرت في ثلاثة صناديق استثمارية مدارة من قبل "شركة وفرة انكوربريتد" حجم الصناديق الثلاثة هو 800 مليون دولار أمريكي وتتكون الصناديق من 23 أصل حتى الآن وإحدى مكونات هذه الصناديق هو استثمار صغير في "شركة نوتيل" وهي شركة ناشئة تأثرت من تداعيات جائحة كورونا نظراً للتدابير الصحية وأثرها على قطاع العقار في جميع أنحاء العالم.
  • يبلغ حجم الصناديق الثلاثة 800 مليون دولار والمبلغ المستثمر في شركة "نوتيل" من قبل المؤسسة بشكل غير مباشر هو 28.7 مليون دولار وليس 400 مليون دولار كما يثار وأن حجم المحفظة الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية يفوق مبلغ الـ132 مليار دولار وقد حققت في السنة المالية الحالية أفضل عوائد بتاريخ المؤسسة.
  • أي صندوق استثماري يتكون من عدة أصول من حيث النوع أو التوزيع ومن الطبيعي أن تختلف عوائد الأصول أثناء عمر الصندوق حيث أن الهدف من الاستثمار تحقيق معدل العائد المستهدف والمحدد في الاستراتيجية المعتمدة ومحكم بالفترة الزمنية التي بنيت عليها الاستراتيجية وذلك بغض النظر عن تقلبات الأسواق وأداء أي أصل على حدة. لذلك أي تقييم للأداء الاستثماري يجب ان يكون مبني على المعدل المستهدف في الاستراتيجية الاستثمارية للصندوق وليس على استثمار واحد أو أداء مرحلي في عمر الصندوق.
  • الاستثمار تم من قبل "شركة وفرة انكوربريتد" وليس "شركة وفرة العقارية" كما يثار.
  • "شركة وفرة انكوربريتد" مقرها نيويورك وهي شركة مملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وليس الهيئة العامة للاستثمار كما يثار.

وتنوه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه وفي العام 2020 تأثرت شركة نوتيل (Knotel inc) المتخصصة بتأجير المكاتب الجاهزة من تداعيات جائحة كورونا نظراً للتدابير الصحية وأثرها على قطاع العقار في جميع أنحاء العالم، حيث تقدمت الشركة في 3 فبراير 2021 بالدخول تحت حماية الفصل 11 من قانون الإفلاس في الولايات المتحدة الأمريكية وهو إجراء تنظيمي يتيح للشركة وقتاً لإعادة هيكلة ديونها ومنحها بداية جديدة مرهوناً بوفاء الشركة بالتزاماتها بموجب خطة إعادة الهيكلة.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة تطبق سياسة حوكمة صارمة وبشفافية ومسؤولية تامة، وإن الأداء الاستثماري للمؤسسة في السنة المالية الحالية متميز وتاريخي. وكما أعلن سابقاً اليوم، أن المحفظة الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تفوق مبلغ الـ132 مليار دولار والمؤسسة تتبع استراتيجية محافظة وموزعة جغرافيا ونوعيا بشكل متوازن وفقاً للخطة الاستراتيجية لتوزيع الأصول المعدة من قبل مستشارين عالميين والمعتمدة من قبل "لجنة استثمار أموال المؤسسة".

 
 
 
 
 

 
 
 
 
  
 
<September 2021>
SuMoTuWeThFrSa
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930
عرض الكل 
 
نبقى دائماً على تواصل معكم في جميع الاوقات
 
 

لتحديد تاريخ تقاعدك اضغط هنا


تحديد مبلغ الاستبدال اضغط هنا
جد الاجابة على اكثر الاسئلة شيوعاً بين الناس
والتي تعنى بمسائل التأمين الاجتماعي


اقرأ المزيد
 
لتسجيل الدخول الى الصفحة الالكترونية
الخاصة بالافراد اضغط هنا