- + حجم الخط

2021-01-31

الإدارة الجديدة في التأمينات ترفع الإقبال على الخدمات الإلكترونية بنسبة %510 في 2020

 

الأداء التشغيلي والخدمي للمؤسسة دون انقطاع في 2020

 

الإدارة الجديدة في التأمينات ترفع الإقبال

على الخدمات الإلكترونية بنسبة 510% في 2020

  • استمرار برنامج تطوير الخدمات الإلكترونية ووصول عددها إلى 48 خدمة بعد أن كانت أربع خدمات فقط عام 2019.
  • نجاح برنامج ربط أنظمة المؤسسة مع أنظمة 53 جهة أخرى لتمكين إنجاز التعاملات الإلكترونية بسرعة وموثوقية.

الكويت 31 يناير2021 : أعلنت الإدارة الجديدة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم عن نتائج الأداء التشغيلي والخدمي للمؤسسة لسنة 2020، ومنها أن سجلت النتيجة التنفيذية لبرنامج تطوير الخدمات الإلكترونية ارتفاعًا بنسبة %510 في الإقبال على هذا النوع من الخدمات، حيث رفع البرنامج عدد الخدمات الإلكترونية إلى 48 خدمة من أصل 59؛ وذلك بعد أن كانت أربع خدمات فقط في عام 2019.  

وبهذه المناسبة قال المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السيد/ مشعل عبد العزيز العثمان: “لا شك بأن سنة 2020 شكلت تحديًا كبيرًا بالنسبة للعديد المؤسسات من حيث عمليات التشغيل وتقديم الخدمات، إلا أنه -ولله الحمد- نجحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية -بفضل القائمين عليها من إداريين وموظفين- بتخطي الصعاب والمضي قدمًا في تطبيق برنامج تطوير الخدمات الإلكترونية والذي مكن المؤسسة من تقديم أغلب خدماتها عن بعد وبنجاح. وحولنا من خلاله أكثر من %90 من الخدمات الدورية والمتكررة إلى خدمات إلكترونية. وعلاوةً على التحول النوعي الذي شهدته المؤسسة بإنجازها %66 من برنامج التطوير الرقمي للمؤسسة، حرصت التأمينات خلال السنة الماضية على تعزيز كوادرها الوظيفية، والاستثمار في بناء قدراتهم من خلال إطلاق برامج تأهيل الصفوف الثانية والثالثة من قياديي المؤسسة والذي تكلل بمنح 63 ترقية للموظفين وتعيين كفاءات وطنية شابة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بما يواكب التوسع في الخدمات والرفع من كفاءتها. ولا يسعني-هنا- سوى أن أشكر جميع العاملين في المؤسسة على هذا التطور الملموس في العمل طوال السنة الفائتة، والذي يشكل نقطة تحول مهمة لنا ويمهد لانطلاقة قوية لمسيرة تطوير العمل في 2021".

يذكر بأن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد بدأت عملية التحول الرقمي عبر برنامج تطوير الخدمات الإلكترونية خلال سنة 2020؛ عبر زيادة عدد خدماتها المتاحة عبر الإنترنت إلى 48 خدمة بحلول نهاية 2020، بعد أن كانت أربع خدمات فقط في عام 2019. وأعادت المؤسسة 
-أيضًا- هيكلة مركز الاتصال بالكامل من الناحية الإدارية والتقنية، ورُفعت طاقته التشغيلية 6 ساعات إضافية، لتصبح الخدمة الهاتفية متاحة من 8 صباحًا وحتى 6 مساءً وتُشرف عليها كوادر وطنية مدربة على يد جهات متخصصة فنيًا بإدارة مراكز الاتصال.
وبدوره قال نائب المدير العام للشئون التأمينية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، السيد/ خالد عبدالله الفضالة "لقد أولت المؤسسة بالغ الأهمية لتطوير الخدمات الالكترونية وتسريع التحول الرقمي في المؤسسة، وجسدت ذلك في ربطها أنظمة المؤسسة مع أنظمة 53 جهة أخرى لتمكين إنجاز المعاملات الإلكترونية بسرعة وموثوقية".

وأشار الفضالة بأن المؤسسة استقبلت ما يقارب 170,000 مراجع في المبنى الرئيسي والفروع التابعة لها خلال النصف الثاني من سنة 2020. وعلى الرغم من تقليص ساعات العمل وأعداد الموظفين، امتثالًا لقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالأوضاع الصحية، إلا أن المؤسسة نجحت في تقديم خدماتها للمراجعين دون أي تأخير أو تقليص لعدد الخدمات. وقد بين الفضالة بأن إجمالي قيمة المبالغ المصروفة للخدمات المقدمة إلكترونياً وعبر الأفرع قاربت 230 مليون د.ك. بنهاية السنة إياها. ويعكس هذا النجاح المكانة الريادية للمؤسسة، ويؤكد التزامها بتوفير خدمات تأمينية واجتماعية مستدامة تكفل للمواطنين حياةً مستقرة وآمنة.

أبرز إنجازات 2020
• برنامج التطوير الرقمي، أنجزت المؤسسة 66% من برنامج التطوير الرقمي.
• برنامج الحوكمة، إنشاء إدارة الحوكمة والالتزام، وهي إدارة رقابية تتبع المدير العام مباشرة في الهيكل التنظيمي. وتعمل على تطبيق مواثيق الحوكمة وأدلتها وسياساتها، والتحقق من وجود الأدوات والضوابط اللازمة لذلك.
• برنامج التدريب، إعادة تدريب الموظفين على تنفيذ جميع عمليات المؤسسة بهدف تعزيز رفع كفاءة العمليات.
• برنامج إعادة بناء قطاع الاستثمار والذي شمل:
     •  إلغاء مركزية القرار الاستثماري واستبداله بإجراء مؤسسي وإدخال معايير دولية وضوابط الحوكمة الصارمة واتباع سياسات استثمارية حصيفة.
     • تحديث استراتيجية استثمار أموال المؤسسة حسب أنواع الأصول الاستثمارية. والتوزيع الجغرافي الأمثل من خلال الاستعانة بإحدى أكبر الشركات العالمية   المتخصصة بدراسات التوزيع الاستراتيجي للأصول.
     •  صدور أول دليل لتنظيم قواعد اختيار ممثلي المؤسسة في الجهات المستثمر بها.
     •  صدور أول دليل لتنظيم قواعد عمليات بيع ملكيات المؤسسة المباشرة وغير المباشرة في الشركات غير المدرجة في السوق المحلية.
     • صدور أول دليل متكامل لتنظيم قواعد الاستثمار وبرامجها العامة منذ عام  1998.

-انتهى-

 

 
 
 
 
 

 
 
 
 
  
 
<February 2021>
SuMoTuWeThFrSa
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28
عرض الكل 
 
نبقى دائماً على تواصل معكم في جميع الاوقات
 
 

لتحديد تاريخ تقاعدك اضغط هنا


تحديد مبلغ الاستبدال اضغط هنا
جد الاجابة على اكثر الاسئلة شيوعاً بين الناس
والتي تعنى بمسائل التأمين الاجتماعي


اقرأ المزيد
 
لتسجيل الدخول الى الصفحة الالكترونية
الخاصة بالافراد اضغط هنا