- + حجم الخط

2020-09-28

الإدارة الجديدة في التأمينات تعزز الكوادر الوطنية وتُرَقي 63 موظف ضمن برنامج تطوير المؤسسة

 

  • تأهيل الصفوف الثانية والثالثة في المؤسسة عبر منح 63 ترقية للموظفين
  • الإعلان عن توفر 26 وظيفة جديدة لذوي الخبرة في الصحف المحلية حسب اللوائح

     الكويت، 28 سبتمبر 2020: بعد إعادة بناء قطاع الاستثمار بالكامل وإنجاز 66% من برنامج التطوير الرقمي للمؤسسة، أعلنت الإدارة الجديدة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم عن نقطة تحول جديدة في برنامج تطوير قطاعات المؤسسة، وهي تعزيز الكوادر الوطنية الداخلية وتأهيل الصفوف الثانية والثالثة من خلال منح 63 ترقية للموظفين.
 
     وقال مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السيد/ مشعل عبدالعزيز العثمان: "فخور جداً بجميع كوادر المؤسسة، وهذه الترقيات هدفها تعزيز الصفوف القيادية الثانية والثالثة وتهيئتهم وتمكينهم لقيادة قطاعات المؤسسة في المرحلة القادمة، فبعد نجاح الإدارة الجديدة بإعادة هيكلة قطاع الاستثمار والتقدم المستمر لبرنامج تطوير الخدمات الرقمية، ننتقل اليوم إلى نقطة تحول جديدة في مسيرة تطوير قطاعات المؤسسة من خلال تمكين الكفاءات الوطنية الداخلية واستقطاب الخبرات والكفاءات الوطنية عبر برنامج توظيف مستمر."

     وقالت المؤسسة بأن تنمية الموارد البشرية ودعمها تعد ركن أساسي في برنامج تطوير قطاعات المؤسسة، حيث أتى قرار ترقية 63 موظفاً منذ بداية الجائحة وفتح باب التوظيف لذوي الخبرات بهدف تدعيم الكوادر بالخبرة، وتأهيل الصفوف الثانية والثالثة وإشراكهم في المسؤولية، وذلك لضمان ديمومة العمل المؤسسي وحوكمة الإجراءات من قبل قيادات جديدة متمكنة وذات كفاءة عالية.
 
     ومن الجدير بالذكر بأن عملية إعادة هيكلة المؤسسة قد بدأت مطلع 2017 من خلال إعادة هيكلة قطاع الاستثمار، وذلك عبر توسعة حجم الفريق الاستثماري وتعزيزه بخبرات استثمارية كويتية لإعادة بناء القطاع ومحفظة المؤسسة الاستثمارية ووضع إجراءات عمل مؤسسية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المستمر واللامحدود للسلطات المعنية بالتحري والتتبع لجميع الاستثمارات السابقة، الأمر الذي أدى إلى تحقيق المؤسسة أفضل عائد فصلي في تاريخها، محققة أرباحاً بلغت 7.34 مليار دولار أمريكي للفترة من 1 أبريل إلى 30 يونيو 2020. 

     كما دأبت الإدارة الجديدة للمؤسسة على تطوير الخدمات المقدمة للمراجعين وعدم توقفها خلال الجائحة، وذلك من خلال تمكين المراجعين من الحصول على أكبر عدد من خدمات المؤسسة عبر الانترنت وعلى مدار 24 ساعة، حيث تم زيادة عدد الخدمات الإلكترونية المتوفرة إلى 39 خدمة من أصل 59 خدمة (أي توفير 66% من مجمل خدمات المؤسسة إلكترونياً)، بعد أن كانت أربع خدمات فقط في مطلع عام 2019 والعمل مستمر لتوفير جميع خدمات المؤسسة إلكترونياً وبشكل تدريجي.

     أبرز الإنجازات المرحلية لبرنامج تطوير المؤسسة:

  • برنامج التطوير الرقمي، توفير 66% من مجمل خدمات المؤسسة أونلاين حتى الآن.
  • برنامج الحوكمة، إنشاء إدارة الحوكمة والالتزام، وهي إدارة رقابية تتبع المدير العام مباشرة في الهيكل التنظيمي، وتعمل على تطبيق مواثيق وأدلة سياسات وإجراءات الحوكمة والتحقق من وجود الأدوات والضوابط اللازمة لذلك.
  • برنامج التدريب، إعادة تدريب الموظفين على تنفيذ جميع عمليات المؤسسة بهدف تعزيز رفع كفاءة العمليات.
  • برنامج إعادة بناء قطاع الاستثمار والذي شمل:
    • إلغاء مركزية القرار الاستثماري واستبداله بإجراء مؤسسي، وإدخال معايير دولية وضوابط حوكمة صارمة وسياسة استثمارية حصيفة.
    • تحديث استراتيجية استثمار أموال المؤسسة حسب أنواع الأصول الاستثمارية، والتوزيع الجغرافي الأمثل من خلال الاستعانة بإحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة بدراسات التوزيع الاستراتيجي للأصول.
    • صدور أول دليل لتنظيم قواعد اختيار ممثلي المؤسسة في الجهات المستثمر بها.
    • صدور أول دليل لتنظيم قواعد عمليات بيع ملكيات المؤسسة المباشرة وغير المباشرة في الشركات غير المدرجة في السوق المحلي.
    • صدور أول دليل متكامل لتنظيم قواعد وبرامج الاستثمار العامة منذ عام 1998.

 
 
 
 
 

 
 
 
 
  
 
<October 2020>
SuMoTuWeThFrSa
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
عرض الكل 
 
نبقى دائماً على تواصل معكم في جميع الاوقات
 
 

لتحديد تاريخ تقاعدك اضغط هنا


تحديد مبلغ الاستبدال اضغط هنا
جد الاجابة على اكثر الاسئلة شيوعاً بين الناس
والتي تعنى بمسائل التأمين الاجتماعي


اقرأ المزيد
 
لتسجيل الدخول الى الصفحة الالكترونية
الخاصة بالافراد اضغط هنا