- + حجم الخط

2019-06-16

التأمينات تدرس تعديل النظام الحالي للاستبدال وما سيوفره من حياة كريمة للمتقاعدين

 

 

 

صرح مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السيد/ مشعل عبد العزيز العثمان بأن نظام التأمينات الاجتماعية نظام تكافلي اجتماعي قد راعى فيه المشرع توفير خدمات التأمين الاجتماعي للخاضعين له ويجد أساسه بنص المادة (11) من الدستور.

وانطلاقاً من الدور الاجتماعي الذي تقوم به المؤسسة وحرصاً منها على المصلحة العامة للمنتفعين بأنظمة التأمينات الاجتماعية وخاصة أصحاب المعاشات التقاعدية وذلك نظرا لاعتمادهم الأساسي في معيشتهم على ما يتقاضونه من معاشات، فإن المؤسسة وتأكيداً على اهتمامها بكل ما يعرض عليها بما يساهم بالتخفيف من أعباء المواطنين، تعكف منذ فترة على دراسة النظام الحالي للاستبدال لإيجاد حلول تتماشى مع التطورات الحياتية وزيادة المتطلبات الاجتماعية للمواطنين، بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ في الوقت  ذاته على سلامة وديمومة صناديقها للقيام بالدور الذى أنشأت من أجله.

وهو الأمر الذي جاء متوافقا مع ما أبداه بعض السادة أعضاء مجلس الأمة من اقتراحات في هذا الشأن والتي يتم أخذها بكثير من العناية والاهتمام عند إعادة دراسة النظام الحالي للاستبدال.

وجاري وضع اللمسات الأخيرة على المقترح وقريبا جدا سيتم عرض نتائج هذه الدراسة على مجلس الأمة فور الانتهاء منها.

وأكد العثمان في نهاية حديثه بأن المؤسسة لا تدخر جهداً في اتخاذ كل ما من شأنه تحقيق مصلحة المنتفعين بنظام التأمينات الاجتماعية ويفي بمتطلبات الحياة الكريمة لهم.

 
 
 
 
 

 
 
 
 
  
 
<July 2019>
SuMoTuWeThFrSa
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
عرض الكل 
 
نبقى دائماً على تواصل معكم في جميع الاوقات
 
 

لتحديد تاريخ تقاعدك اضغط هنا


تحديد مبلغ الاستبدال اضغط هنا
جد الاجابة على اكثر الاسئلة شيوعاً بين الناس
والتي تعنى بمسائل التأمين الاجتماعي


اقرأ المزيد
 
لتسجيل الدخول الى الصفحة الالكترونية
الخاصة بالافراد اضغط هنا