- + حجم الخط

2017-07-04

"التأمينات" تكرم الدفعة التاسعة من خريجي برنامجها التدريبي في المعلوماتية

 


كرمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدفعة التاسعة من خريجي برنامج تدريب وتأهيل الكويتيين حديثي التخرج في مجال نظم وتقنية المعلومات بالتعاون مع شركة IBM العالمية.

 

وكما جرت العادة منذ ولادة هذا البرنامج عام 2009 تم تدريب الدفعة التاسعة وفق طرق وأساليب علمية متطورة ترقى لطموح العناصر الوطنية الشابة وتفتح لهم الأبواب لاقتناص فرص وظيفية متميزة، لتخلق بذلك روح تنافسيه وسط سوق العمل الكويتي وتبث الابداع والابتكار والتميز.

 

وفي كلمةٍ ألقاها مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد مشاري الحميضي موضحاً فيها أهداف البرنامج " يقع على عاتق الكيانات المؤسسية الكبرى والمؤثرة في بلادنا، مسؤولية المشاركة في جهد وطني شامل يعمل على سد الفجوة التي تفصلنا عن العالم المتقدم في مجال تكنولوجيا المعلومات، ونهضت هذه القناعة على أساس أنه في عصر التنافس الرقمي والتكنولوجي الشرس، ينبغي لنا لضمان أمننا المعلوماتي، أن تكون مسؤولية هذا القطاع وإداراته في أيدي عناصر وطنية مؤهلة ومبدعة وملتزمة".

 

وأضاف " لقد قادت ثورة المعلومات إلى تضاعف وتراكم المعرفة الإنسانية بسرعة لا يتخيلها أحد، وخصوصاً المعرفة العلمية والتكنولوجية، ونحن إذ نعمل جميعاً الآن ضمن الرؤى التي رسم آفاقها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه من أجل تحقيق نقل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي مؤثر في محيطه والعالم، فإن علينا أن نأخذ بأسباب التقدم في مجال صناعة واستخدامات تكنولوجيا المعلومات، التي تشكل برأينا مفتاح التقدم الاقتصادي في عصرنا الحالي".

 

كما حذر من بعض السلبيات في هذا المجال موضحاً أنه "بقدر ما أنتجت تكنولوجيا المعلومات من فرص للتنمية الاقتصادية والإنسانية والمجتمعية، فإنها أنتجت العديد من التحديات التي ينبغي أن نبقى متيقظين وواعين لها، في مقدمتها استخداماتها السلبية في النيل من الوحدة الوطنية وزرع الشقاق والخلاف بين أبناء المجتمع الواحد، سعياً إلى إضعافه وتمزيقه"، و قد حرص في هذا السياق على ضرورة وضع" مصلحة الوطن دوماً فوق أي اعتبار، وأن يكون معيار ممارساتكم مهنياً وأخلاقياً، ضمن حدود المبادئ والمثل والقيم التي قام عليها هذا البلد".

 

وفي ختام كلمته هنأ الخريجين على هذا الإنجاز والنجاح ودعا لهم بالتوفيق والمستقبل الزاهر، كونهم مفخرة لهذا الوطن وأمل الغد وإشراقة المستقبل.

 

  ومن جانبه عبر مدير خدمات التدريب لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة IBM السيد بهاء بديوي عن خالص الشكر والامتنان، وأشاد بالتعاون ما بين الشركة و "التأمينات"، وبالتسهيلات والتي تقدمها المؤسسة في سبيل إنجاح مثل هذه البرامج التي تخدم أبناء هذا الوطن، وتساهم بشكل فعال بتدفق عمالة وطنية مؤهلة في مجال المعلوماتية لسوق العمل الكويتي.

 

وفي كلمته نيابة عن زملائه الخريجين توجه أحمد القناعي، الحائز على المركز الأول، بالشكر والتقدير إلى القائمين على البرنامج في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قائلاً:" شكرا لكم على توفير بيئة العمل المناسبة والأساتذة الأكفاء وحرصكم على هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية" كما لم ينسى في هذا المقام المدراء والأساتذة الكرام اللذين ساهموا بتوجيه الطلبة الخريجين بكل مهنية واحتراف ليتأهلوا للحياة العملية.

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 

 
 
 
 
  
 
<July 2017>
SuMoTuWeThFrSa
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
عرض الكل 
 
نبقى دائماً على تواصل معكم في جميع الاوقات
 
 

لتحديد تاريخ تقاعدك اضغط هنا


تحديد مبلغ الاستبدال اضغط هنا
جد الاجابة على اكثر الاسئلة شيوعاً بين الناس
والتي تعنى بمسائل التأمين الاجتماعي


اقرأ المزيد
 
لتسجيل الدخول الى الصفحة الالكترونية
الخاصة بالافراد اضغط هنا